TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"امتيازات" الكويتية تتخارج من شركتين مُحققة أرباحاً تتجاوز المليون دينار

"امتيازات" الكويتية تتخارج من شركتين مُحققة أرباحاً تتجاوز المليون دينار
صورة تعبيرية
امتيازات
GFC
-4.78% 81.70 -4.10

الكويت - مباشر: قالت شركة الامتيازات الخليجية القابضة إنها حققت أرباحاً بقيمة 1.045 مليون دينار تقريباً خلال الربع الرابع من العام الجاري؛ نتيجة التخارج ببيع كامل الحصص المملوكة للمجموعة في شركتين.

وأوضحت "امتيازات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، أنها أتمت عملية التخارج وتحويل الملكية لطرف خارجي وذلك بكامل الحصص المملوكة من الشركات التابعة للمجموعة وهما شركة نايب للتجارة العامة وشركة مطعم المعلم.

وبينت أن الأرباح الناتجة من التخارج سوف ينعكس أثرها على المركز المالي للمجموعة، حيث ستنخفض قيمة الموجودات المُحتفظ بها بغرض البيع بقيمة 1.235 مليون دينار، وتنخفض المطلوبات المُتعلقة بموجودات مُصنفة بغرض البيع بمبلغ 580 ألف دينار، وارتفاع بند الموجودات المتداولة (مدينون) بنحو 1.7 مليون دينار.

كان مجلس إدارة "امتيازات" وافق في منتصف سبتمبر/أيلول الماضين على العرض المُقدم لشراء الشركتين التابعتين "نايب للتجارة " و"مطعم المعلم" بقيمة 1.7 مليون دينار.

كانت خسائر "امتيازات" ارتفعت 145.4% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 1.16 مليون دينار، مقابل خسائر بنحو 471.33 ألف دينار لنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

أمر تغييري لـ"المشتركة" بقيمة 2.8 مليون دينار بمناقصة تابعة لـ"الأشغال" الكويتية

الرئيس التنفيذي: "شمال الزور" توزع أرباح مساهميها قبل نهاية ديسمبر

"نفط الكويت" تلغي مناقصة بقيمة 123.8 مليون دينار

"القوى العاملة" الكويتية: استرداد ما صُرف للمنشآت إذا لم تحوَّل الرواتب